زمان الحب

حياكم الله بمنتدى زمان الحب وان شاء لله يكون المنتدى في حسن ضنكم
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولللإستفسار //w2ld_q8@hotmail.comالدعم الفني

شاطر | 
 

 الكيبورد والماوس في طريقها للإختفاء والحواس لغة المستقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ولد الجدي
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 697
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/05/2008

مُساهمةموضوع: الكيبورد والماوس في طريقها للإختفاء والحواس لغة المستقبل   الجمعة يونيو 06, 2008 5:04 pm





لم تعد الأمور معقدة كما كانت من قبل .. بل أصبحت أكثر يسرا وسهولة ، فمنذ ظهور الجيل الأول للكمبيوتر عام 1948 وحتي ظهور أصغر كمبيوتر كفي .. والتكنولوجيا الحديثة تقدم لنا كل التسهيلات التي تجعل الانسان يعيش في راحة تامة ......

ومن هذا المنطلق توقع بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت الأمريكية أن استخدام لوحة المفاتيح والماوس في طريقه إلى الاختفاء مع ظهور أدوات أكثر طبيعية وعفوية تعتمد على الحواس خاصة حواس اللمس والرؤية والنطق.

وأضاف جيتس أن علاقة الإنسان بالكمبيوتر ستتغير بشكل جذري في السنوات الخمس القادمة.

ونقل موقع إذاعة بي بي سي عن جيتس قوله:"سنضيف قدرة معالجة الكمبيوتر باللمس واستخدام حاسة النظر بحيث يرى الكمبيوتر ما تقوم به. سنضيف القلم والنطق كأدوات لمعالجة الكمبيوتر".

وتوقع جيتس أنه خلال خمس سنوات سيكون بإمكان المستخدمين مشاهدة صورهم والاستماع إلى موسيقاهم المفضلة باستخدم جهاز كهذا يعمل بواسطة اللمس، وعرض جيتس جهاز كمبيوتر يشبه الطاولة الكبيرة المسطحة عليه مساحات يمكن لمسها لاعطاء أوامر وتعليمات للكمبيوتر.

وكان جيتس قد تكهن بذلك منذ سنوات ولهذا طور أجهزة مثل جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يستخدم قلماً رقمياً أو يعمل باللمس (تابلت) إلا أن هذا الجهاز لم يلق اقبالاً كبيراً.

وفي سياق مختلف، اعترف جيتس أن شركة جوجل تغلبت على مايكروسوفت فى مجال البحث عبر الإنترنت، واعترف أيضاً أن برنامج تصفح الإنترنت جاء متأخراً بعض الشيء، ولكنه وعد بمفاجأة المستخدمين ببرامج تضاهي بل تتفوق على جوجل.

وحول برمجية فيستا، قال جيتس إنه فخور بها وإنهم يأخذون تعليقات وآراء المستخدمين بعين الاعتبار في تصميم النسخة الجديدة من فيستا.
وأضاف جيتس أنه يستخدم 10 أجهزة كمبيوتر في منزله ما بين كمبيوتر مسطح ولاب توب، ولكنه لا يستخدم أياً من منتجات شركة ماكينتوش المنافسة.

على صعيد آخر، أعلن مؤسس شركة مايكروسوفت عزمه الاستقالة من شركة البرمجيات التي أسسها و قادها لتصبح أكبر شركة من نوعها على مستوى العالم، بعد أن ترك بصماته على عالم صناعة البرمجيات.

وأشار جيتس إلي أنه سيتفرغ للعمل في مؤسسته الخيرية التي تحمل اسم "مؤسسة بيل وميليندا جيتس".

وكانت مايكروسوفت قد ذكرت أن الخطاب الافتتاحي الذي ألقاه جيتس يوم الأحد الماضي في معرض مستهلكي الإلكترونيات المقام حالياً فى لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية قد يكون الخطاب الأخير له في قيادة الشركة.

يذكر أن تصريحات جيتس فى الآونة الأخيرة أخذت طابع الهجوم على المنافسين خاصة فى تصريحاته التي استبعد فيها أن تحقق جوجل نجاحاً فى مجال تصميم البرامج التى تعمل على الهواتف المحمولة.

وأكد جيتس فى تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أنه من غير المحتمل أن تستحوذ جوجل على حصة من حجم السوق الذى تتمتع به شركته مايكروسوفت فى مجال إنتاج برمجيات الهواتف المحمولة.

وبالرغم من أن جوجل أنتجت على حد قوله نحو ثلاثين برنامجاً للعمل على تلك الأجهزة إلا أنها لم تحقق أرباحاً مادية سوى من برنامج واحد فقط.

ونفى جيتس مواجهة مايكروسوفت منافسة كبيرة فى مجال تصميم البرمجيات من أى شركة بالرغم من أن سوق الهواتف المحمولة يشهد خلال الفترة الحالية إنتاجاً كبيراً من جانب الشركات العاملة فى مجال تصميم البرامج.

وتأتى تصريحات بيل جيتس بعد فترة هدنة مؤقتة للشركتين بعد دخولهما فى صراع انتقدت فيه جوجل مايكروسوفت بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار بسبب نظام التشغيل وندوز فيستا.

وزعمت جوجل أن نظام فيستا يعمل ببطء فى حالة استخدام برامج بحث على سطح المكتب من إنتاج شركات منافسة مثل جوجل وغيرها لأن من المستحيل تقريباً إبطال عمل محرك بحث ويندوز فيستا على سطح المكتب.

وقد قدمت جوجل شكوى من 50 صفحة في أبريل أمام وزارة العدل الاميركية تقول فيها ان مستخدمي نظام فيستا يحرمون من بعض مميزات النظام إذا قاموا بتحميل اداة البحث التابعة لجوجل.

وهوما دفع بمايكروسوفت لإجراء تغييرات على فيستا كان من ضمنها حرية اختيار المستخدمين لطبيعة برامج البحث التي يرغبون العمل بها، كما أن اختيار البرامج من جوجل أو من أي شركة أخري قد يقضي علي البطء الذي أصاب الأجهزة جراء استخدام ويندوز فيستا بشكله الحالي.

وذكر تقرير أمريكي أن الشركة المالكة لمحرك جوجل للبحث اتهمت شركة مايكروسوفت بخرق اتفاق تسوية قانونية يستهدف الحد من هيمنة نظام تشغيل ويندوز من إنتاج مايكروسوفت على السوق.


يعنى لو تنام قدام الكمبيوتر بينام معك


حنشوف .. فضايح ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكيبورد والماوس في طريقها للإختفاء والحواس لغة المستقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زمان الحب :: مـنـتـديــات الـتـكـنـلـوجــيـا والهاتف :: منتدى الكمبيوتـر والبرامـج-
انتقل الى: