زمان الحب

حياكم الله بمنتدى زمان الحب وان شاء لله يكون المنتدى في حسن ضنكم
 
الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولللإستفسار //w2ld_q8@hotmail.comالدعم الفني

شاطر | 
 

 دعاء بر الوالدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
z3olia
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

عدد الرسائل : 1921
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: دعاء بر الوالدين   الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 5:19 am

قال الله تعالى Sad( وقضى ربك ان لاتعبدوا الا إياه وبالوالدين إحسانا اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا ))

مـاروع قلوب أبائنا وأمهاتنا .... فقد أحبونا من قلوبهم .... وتحملونا كثيرا .... وأحسنوا تربيتنا .... وعملوا كل مابوسعهم لإسعادنا ..... عندما يروا الابتسامة في وجوهنا نلقى الفرح والسعادة في قلوبهم ..... وعندما نمرض يسهروا على راحتنا ويدعوا لنا بالشفاء ...... ليس هناك من هو أكرم منهم معنا .... لم يبخلوا علينا لا بحبهم ولادعائهم ولا أموالهم ..... بل بالعكس أعطونا من الحب والحنان مالا نجده عند غيرهم ..... ودعوا لنا من قلوبهم في كل وقت وربما يدعوا لنا وينسوا ان يدعوا لأنفسهم ..... وصرفوا علينا من أموالهم منذ ولادتنا الى اخر يوم في حياتنا حتى بعد وفاتهم أطال الله في عمرهم وحفظهم لنا وحماهم لنا يتركوا لنا من أموالهم لنصرف بها على أنفسنا .... هل يوجد في هذه الدنيا من يفعل لك مايفعله والداك لن ولم تجد ...... فأين نحن ببرهم .... الله عزوجل وصانا بهم ورضاه من رضاهم .... كم منا اهتدى من دعوة من والديه .... وكم منا رضي الله عنه برضى من والديه ..... وكم منا أحبه الله ووسع له في رزقه ببره لوالديه .... وكم منا عظم ذكره عند الله بإحسانه لوالديه ..... نحن نملك بابان للجنة فما رأيكم بان نسعى نحن لبرهم وللدعاء لهم ونرسم الابتسامة على وجوههم الطيبة ونفرحهم بنا ونكون ممن رفع ذكره في السماء لبر والديه .... أتعلمون بان الابن البار لوالديه دعاءه مستجاب .... من منا لايود ان يكون ممن يستجاب دعائهم ....نحن الان في شهر فضيل .... في شهر من احب الشهور الى الله .... ومن احب الشهور الى قلوبنا ..... فلنخصص لوالدينا عشر دقائق من وقتنا ندعو لهم فيها
فنكون من البارين بهم ونكون ممن يحب الله ونكون ممن يستجاب دعائه ونكون ممن يذكر اسمه عند عرش الرحمن بالخير ونكون ممن يفرح بهم الله ويعتز بهم ويفخر بهم بين جميع خلقه و و و و و و و و و و و
اشياء لاتعد ولاتحصى ستحصل عليها من وراء دعائك لوالديك من وراء عشر دقائق لن تكلف كثيرا


هذه بعض الأدعية للوالدين :


اللهم ارحم والدي واغفر لهم وارضى عنهم رضا تحل به جوامع رضوانك وتحل به دار كرامتك وأمانك ومواطن عفوك وغفرانك وادُر عليهم لطائف برك وإحسانك .


اللهم اغفر لهم مغفرة جامعة تمحو بها سالف أوزارهم وسيء أسرارهم وارحمهم رحمة تنير لهم بها المضجع في قبورهم وتؤمنهم بها يوم الفزع عند نشورهم , اللهم تحنن على ضعفهم كما كانوا على ضعفنا متحنين وأرحم انقطاعهم إليك كما كانوا لنا في حال انقطاعنا إليهم راحمين وتعطف عليهم كما كانوا علينا متعطفين .


رب ارحمهما كما ربياني صغيرا .


اللهم أحفظ لهم ذلك الود الذي أشربته قلوبهم والحنانة التي ملأت بها صدورهم واللطف الذي شغلت به جوارحهم واشكر لهم ذلك الجهاد الذي كانوا فينا مجتهدين وجازهم على ذلك السعي الذي كانوا فينا ساعين والرعي الذي كانوا لنا راعيين أفضل ماجزيت به السعاة المصلحين الناصحين .


اللهم برهم أضعاف ماكانوا يبرونا وانظر لهم بعين الرحمة كما كانوا ينظروننا , اللهم هب لهم ماضيعوا في حق ربوبيتك بما اشتغلوا به في حق تربيتنا وتجاوز عنهم ماقصروا فيه من حق خدمتك بما أثرونا في حق خدمتنا وأعف عنهم ماارتكبوا من الشبهات من أجل مااكتسبوا من أجلنا ولا تؤاخذهم بما دعتهم إليه الحمية من الهوى فغلب على قلوبهم من محبتنا وتحمل عنهم الظلامات التي ارتكبوها فيما اجترحوا لنا وسعوا علينا وألطف بهم في مضاجع البلى لطفا يزيد على لطفهم في أيام حياتهم بنا .


اللهم وماهديتنا له من الطاعات ويسرته لنا من الحسنات ووفقنا له من الدعوات ومن القربات فنسألك اللهم أن تجعل لهم منها حظا ونصيبا وماقترفناه من السيئات واكتسبناه من الخطيئات والتبعات فلا تلحقهم منا بذلك حوبا ولاتحمل علينا من ذنوبنا ذنوبا .



اللهم سرهم بنا في الحياة وفي الوفاة ووصل إليهم برنا ومحبتنا ونولنا رضاهم التام التام ولا تبلغهم من أخبارنا في حياتهم ومماتهم مايسوءهم ولاتحملهم من أوزارنا ماينوءهم ولا تخزهم بنا فيما نحدث من المنكرات وسرهم بأعمالنا الصالحة اذا سر اهل الصلاح بابناء الصلاح ولا تقفهم منا موقف افتضاح بما نجترح اللهم فكل تلاوة او صلاة او صدقة او أعمال صالحة تقبلتها منا فنسألك اللهم ان تجعل حظهم منها اكبر من حظوظنا وقسمهم منها اجزل من أقسامنا وسهمهم من ثوابها أوفر من سهامنا فانك وصيتنا ببرهم وندبتنا الى شكرهم وانت أولى بالبر من البارين وأحق بالوصل من المأمورين اللهم اجعلني قرة أعين لهم يوم يقوم الأشهاد واسمعهم عنا أطيب النداء يوم التناد واجعلهم بنا من اغبط الآباء بالأولاد واجمعني وإياهم ومن احب في دار كرامتك ومستقر رحمتك مع اللذين أنعمت عليـهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما

اللهم ارحم والدينا رحمة ملء السموات والأرض سبحانك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

لا تـــنسوني من دعــائـــــــــــكم
منقول للفائده

_________________
iDont Know WhY?? BuT iLoVe To SeE yOu CrY!!

أحــــــــلى تــحيات لأحــلى مــنتدى زمان الحب

BdO 3ashe8at jesse oOrA


انا افتخر ان الكـــويـــت ارضي
وارفع علمها في المعالي شعاري
والله ثم والله ماانسى فضلها
دايم غلاها مع الدم جاري

*****************
قالوا علامج رافعه الراس وصايره قويه
قلت العفو كلنا ناس بس انا "كــــــــــــــويــــــــتــــــــيـــــــه"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.youtube.com lool
cool_cat
نائبة ومساعدة المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 1474
تاريخ التسجيل : 16/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: دعاء بر الوالدين   الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 6:05 am

مشكوره عالدعاء حبيبتي....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
z3olia
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

عدد الرسائل : 1921
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: دعاء بر الوالدين   الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 6:10 am

el3fo ma sweet shay

mshkoora 3almror

_________________
iDont Know WhY?? BuT iLoVe To SeE yOu CrY!!

أحــــــــلى تــحيات لأحــلى مــنتدى زمان الحب

BdO 3ashe8at jesse oOrA


انا افتخر ان الكـــويـــت ارضي
وارفع علمها في المعالي شعاري
والله ثم والله ماانسى فضلها
دايم غلاها مع الدم جاري

*****************
قالوا علامج رافعه الراس وصايره قويه
قلت العفو كلنا ناس بس انا "كــــــــــــــويــــــــتــــــــيـــــــه"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.youtube.com lool
 
دعاء بر الوالدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زمان الحب :: المنتديات العامه :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: